للاعبين الجدد: بعض النصائح والتوجيهات لافضل بداية

لكي يقوم أي شخص باحتراف رياضة ما، عليه أولا ان يمارسها فى البداية وبعدها يقوم بأداء التدريبات لفترات طويلة للوصول إلى المراحل المتقدمة من التمكن الكامل من تلك اللعبة أو البقاء  ضمن مجموعة كبيرة من المحترفين وهذا ما يحدث أيضا اذا كنت تفكر في أن تكون أحد راكبي الدراجات المحترفين ، فالتدريب المتواصل وركوب الدراجة لفترات طويلة وممارسة التمارين الرياضية لتقوية العضلات وأيضا تمارين الاسترتش ( التمدد ) التي تساعد على الإرتخاء والشعور بالراحة بعد القيام بمجهود كبير هي المدخل الاساسي لاحتراف تلك اللعبة.

النصائح التي يجب علي راكبي الدراجات الجدد إتباعها

للاعبين الجدد: بعض النصائح والتوجيهات لافضل بداية 2

لكي تصبح أحد راكبي الدراجات المحترفين، عليك بإتباع بعض النصائح المهمة لكي تثبت نفسك وتسطيع احتراف تلك الرياضة وتتمكن منها والتي سوف نقوم بعرض بعضهاعليكم كالتالي:

النصيحة الأولي

قم بشراء الدراجة من نفس المكان الذي تقيم فيه أو يمكنك شرائها اونلاين من خلال الانترنت والمواقع التسويقية الشهيرة فالقيام بذلك سوف يوفر عليك الوقت والمجهود والتكلفة الشرائية ( تكلفة العجلة ) أيضا سوف تكون أقل من الأماكن الأخرى كما أنه يمكنك الاستفادة من نصائح البائعين الامناء لمساعدتك في إختيار الدراجة المناسبة لك وتقديم خدمات مجانية لمدة 6 أشهر بالإضافة إلى الخبرة التي يمكن ان ينقلوها لك .

النصيجة الثانية

لابد لك من إختيار دراجة تشعرك بالراحة عند ركوبها فلا يزال العديد من راكبي الدراجات المحترفين  يحتاجون المزيد من الوقت للتأقلم مع الدراجة والشعور بالراحة عند استخدامها وقيادتها. وعندما يتعلق الأمر بالأداء، فإن عمليات التعديل والصيانة لا تنتهي وتعتمد على الأهداف الشخصية للأفراد وتختلف من راكب دراجة لآخر  ومع ذلك ، هناك بعض المبادئ الأساسية التي يمكن تطبيقها على جميع الدراجين الذين يتطلعون إلى ركوب الدراجات براحة وتساعدهم علي تجنب الإصابة وهي أن تكون الدراجة مناسبة لطول الراكب (الفيتينج) وعند ركوب الدراجة يجب أن تكون الساق مستقيمة وعند التحرك يجب أن يكون هناك انحناء طفيف في المرفقين وعند تحقق تلك الشروط اذا انت تمتلك الدراجة الصحيحة والمناسبة لك

النصيحة الثالثة

تعلم كيفية إصلاح الثقب فليس هناك سبب وجيه لأي متسابق أن يجد نفسه عالقا في منتصف الطريق مع إطار مثقوب وليس هناك وسيلة لإصلاحه ، فاذا كنت لا تعرف كيفية إصلاح الثقب ، فاطلب من أحد الأشخاص في متجر للدراجات أو صديق أن يعلمك كيفية إصلاحها حتى لا تتعرض لذلك وسط الطريق دون ايجاد حل.

النصيحة الرابعة

اهتم بالأجزاء الرئيسية بالدراجة فلا يجب أن تكون الدراجة باهظة الثمن فلا يلزمك سوى العديد من الأشياء البسيطة مثل خوذة لغطاء الرأس ، قفل وهذا اذا كنت تخطط لترك الدراجة  في أي مكان ،قفازات لإستخدامها في فصل الشتاء ، شورت مبطن لركوب الدراجة ، سترة مقاومة للماء ، الأحذية ، الدواسات ، طقم لإصلاح الثقوب .

النصيحة الخامسة

الإنضمام إلى نادي الدراجات ، من الخارج قد يبدو نادي ركوب الدراجات وكأنه مجموعة من متعهدي الدراجات الموثوقين والذين يسعون لانتقادك وعلى إستعداد لإسقاطك في أول فرصة  ، هذا صحيح فقط للأندية التي لم يتم إعدادها للترحيب بالمبتدئين ولكن اذا قمت بإختيار نادي جيد لركوب الدراجات فسوف تجد الإهتمام والرعاية المطلوبة بالإضافة إلى مساعدتك في جميع الأسئلة الفنية أو المشاكل والصعوبات الميكانيكية التي تواجهك أثناء ركوب الدراجة.

النصيحة السادسة

لا تتحمل مشاكل الكرسي وذلك لأن الشعور بعدم الراحة أثناء ركوب الدراجة ليس بالأمر الجيد ونتيجة لذلك هناك العديد من الأساليب والتصميمات للإختيار من بينها وإختيار المناسب لكل راكب دراجة أو البحث عن بائع تجزئة مع القيام باختبارات تجريبية لتوفير إهدار المال على الحلول الفاشلة.

النصيحة السابعة

التروس موجودة لمساعدتك ، فلابد من إختيار التروس المناسبة لكل دراجة بعناية فسوف تعرف أنك قمت بإختيار الترس الخاطئ اذا وجدت أنك اثناء المنحيات تدور بسرعة لا تصدق على الرغم من انك بالكاد تتحرك لذلك قم بإختيار التروس المناسبة من خلال بعض المساعدة من الفنيين ومن المتاجر الخاصة بالدراجات.

النصيحة الثامنة

كن واثقا على الطريق من خلال ركوب الدراجة على بعد متر من حافة الطريق وهذا يتيح لك مساحة للتحرك وتفادي عقبات الطريق واتبع إرشادات الطريق خاصة عند التقاطعات والدورانات والمناطق التي لا يمكن لمستخدمي الطرق الأخرين المرور منها.

النصيحة التاسعة

إستخدام العديد من التقنيات أثناء ركوب الدراجة من بينها الفرامل الأمامية هي الأكثر فعالية في إيقافك ، عند الإنعطاف تأكد من إبطاء سرعتك إلى السرعة المناسبة وذلك حفاظا على الفرامل.

النصيحة العاشرة

يمكنك تناول الطعام أثناء ركوب الدراجة وذلك عندما تقوم بركوب الدراجة لفترات طويلة فيمكنك تناول وجبة خفيفة من الحبوب أو الفاكهة مثل الموز بالإضافة إلى وجود زجاجة من المياه معك دائما .

النصيحة الحادية عشرة

لا تبذل الكثير من المجهود في وقت قصير حتى لا تفقد اتزانك وتصاب بالإعياء والتعب ، قم باتباع خطة تدريبية لتحسين ادائك تدريجيا وتأكد من حصولك على الانتعاش الكافي واجعل ركوب الدراجة متعة وليس سببا لمرضك.

شارك المقالة....

Share on facebook
Share on Facebook
Share on twitter
Share on Twitter
Share on linkedin
Share on Linkdin
Share on pinterest
Share on Pinterest

أترك تعليقك....

صفحتنا على الفيسبوك

حساب الموقع على تويتر

اقـرأ أيضــاً...

موقع عجلة اون لاين متخصص فى تقديم كل مايخص الدراجات من خدمات لكل الفئات المهتمة بالدراجات كرياضة أو لعبة. وكذلك كل محبي ركوب الدراجات والمهتمين بها بصفة عامة من تقديم مقالات توعوية ومعلوماتية عن الدراجات وقطع الغيار الخاصة بالدراجات 

© جميع الحقوق محفوظة عجلة أون لاين